وضع الاستراتيجية الخاصة بك


وضع الاستراتيجية الخاصة بك العثور على طريقك الى النجاح © آي ستوك فوتو maybefalse "كيف أنت ذاهب للفوز في الفترة المقبلة؟" هذا هو السؤال الرئيسي وراء تطوير استراتيجية. للفوز على أي شيء ذي قيمة، كنت في حاجة الى خطة اللعبة. فرق رياضية محترفة تعرف هذا، وتنطبق هذه الفكرة لمؤسستك، قسمك، فريقك وحتى لنفسك كفرد. لتكون وسيلة ناجحة معرفة كيفية استخدام المواهب والموارد الخاصة بك على أفضل وجه، وأنه من الصعب جدا أن "الفوز" إذا لم يكن لديك هذه الخطة اللعبة في المكان. هذا المقال يقدم لك ل-الحس السليم، ونهج منظم لتطوير استراتيجية. نهج استراتيجية في شركة للربح، والتي المنافسة والربحية مهمة، سوف أهدافك تختلف عن تلك التي قسم غير ربحية أو الحكومة. وبالمثل، فإن أهداف إدارة أو فريق أن يكون نطاق مختلف من أهداف المؤسسة ككل. على سبيل المثال، واعتمادا على نطاق والظروف، قد ترغب في وضع استراتيجيات ل: زيادة الربحية. كسب المزيد من حصة السوق. زيادة شعبيته، أو تعزيز رضا العملاء. إكمال المشروع في إطار الميزانية. لتحديد الاستراتيجية الخاصة بك، يجب أن نفهم تماما العوامل البيئية الداخلية والخارجية التي تؤثر عليك. مع هذا الفهم، يمكنك تحديد المزايا الخاصة بك واضحة واستخدام هذه لتكون ناجحة. من هناك، يمكنك اتخاذ خيارات مدروسة وتنفيذ الاستراتيجية الخاصة بك على نحو فعال. لذلك، وخلق استراتيجية يتبع عملية من ثلاث مراحل: تحليل السياق الذي كنت تعمل. تحديد الخيارات الاستراتيجية. تقييم واختيار أفضل الخيارات. سوف نبحث في هذه العملية، ومراجعة بعض الأدوات المفيدة التي يمكن أن تساعدك على وضع الاستراتيجية الخاصة بك. المرحلة 1: تحليل السياق الخاص بك والبيئة في هذه المرحلة الأولى، عليك التأكد من أنك تفهم تماما نفسك وبيئتك. القيام بما يلي: تحليل مؤسستك أولا، ودراسة ما تبذلونه من الموارد والالتزامات، والقدرات، ونقاط القوة، ونقاط الضعف. تحليل SWOT هو أداة عظيمة لكشف ما تفعله جيدا وحيث لديك نقاط الضعف، بشرط أن استخدامه بدقة. انه من الاسهل بكثير لتحقيق أهدافك عندما تستخدم استراتيجيتك نقاط القوة الخاصة بك دون تعريض نقاط ضعفك. أيضا، والنظر في الكفاءات الأساسية الخاصة بك. هذه تسليط الضوء على نقاط القوة الفريدة الخاصة بك، وتساعدك على التفكير في الكيفية التي يمكن أن تضع لنفسك بعيدا عن منافسيك. تحليل البيئة الخاصة بك الآن تحتاج إلى دراسة البيئة التشغيلية الحالية للتنبؤ حيث الأشياء تتحرك. هل هناك فرص المثيرة التي يجب السعي؟ ما سيناريوهات المستقبل من المحتمل في مجال عملك، وكيف سيكون تأثير هذه الأعمال التي عليك أن تفعل؟ تحليل PEST. الماس بورتر. وقوات بورتر الخمسة هي نقطة انطلاق كبيرة لتحليل البيئة الخاصة بك. أنها تظهر حيث لديك موقف قوي داخل البيئة أكبر، وحيث قد تضطر القضايا. كما يمكنك إعداد لخلق استراتيجية الخاص بك، تأكد من أنك تعمل في وسيلة وهذا ما يتماشى مع التغيرات في بيئة التشغيل الخاص بك، بدلا من العمل ضدهم. هذه العوامل الخارجية هي في كثير من الأحيان خارجة عن إرادتك، حتى إذا كنت اتباع استراتيجية يتطلب تغييرا في واحد من هذه العناصر، قد يكون لديك طويلة، مرهقة، المعركة الخاسرة التي تنتظركم. مصفوفة TOWS يمكن أن تساعدك مع تحليلكم الداخلي والخارجي. هذا الإطار يجمع كل ما تعلمته في تحليل SWOT الخاص بك (TOWS هو SWOT في الاتجاه المعاكس)، ومن ثم ينطبق ذلك على وضع استراتيجية إما أن تعظم القوة والفرص المتاحة، أو يقلل من نقاط الضعف والتهديدات. تحليل بالعملاء وأصحاب الشأن وتحدد إستراتيجيتك كيف سوف يفوز، وعادة ما مؤطرة الفوز جيدا كيف كنت إرضاء الزبائن. يجب أن تهدف للربح الشركات حفاظ على عملائها والمساهمين سعيدة. الحكومات والمنظمات غير الربحية، وفرق المشروع جميعا أصحاب المصلحة الآخرين لتلبية كذلك. إنشاء استراتيجية يجب أن تنظر هذه الاحتياجات. تحديد العملاء وأصحاب المصلحة. ماذا يريد زبائنك؟ ومن هم أصحاب المصلحة الرئيسيين في نجاحك؟ وهناك تحليل أصحاب المصلحة تساعدك على كشف هذه الاحتياجات والتفضيلات. أيضا، أن ننظر في السوق في التفاصيل. الإجابة على أسئلة أساسية مثل "كيف يتم تجزئة السوق لدينا؟"، "ما القطعان يمكن أن نصل إلى فعالية من حيث التكلفة؟" و "ما هو لدينا الأمثل المزيج التسويقي؟" تحليل منافسيك في شركة التقليدية للربح، يجب أن نفهم كيف منتجاتك مقارنة مع المنافسين المنتجات، وما منافسيك والكفاءات. مدى سهولة أو صعوبة، هل هو لدخول السوق الخاصة بك؟ ما هي البدائل لم العملاء لديها؟ يساعد مقالنا حول تحليل USP على تحديد السبل التي يمكن أن تتنافس بشكل فعال. كما ستجد العديد من الأدوات المفيدة التي يمكن أن تساعدك على فهم المنافسين في مقالنا حول الاستخبارات التنافسية. غير الربحية والفرق ومشاريع الإدارات المنافسين لها أيضا. مشاريع وفرق أخرى داخل الإدارة تتنافس للحصول على المال والموارد الأخرى. ولذلك، يجب عليك أن تثبت أنك يمكن أن تضيف قيمة. تحقيق الأهداف، والمساهمة في النجاح التنظيمي. المرحلة 2: تحديد الخيارات الاستراتيجية في المرحلة 1، وكنت وضعت على فهم كيف يناسب مؤسستك أو فريق في سياق البيئتين الداخلية والخارجية. الآن حان الوقت للتفكير في الأشياء المختلفة التي يمكن القيام به لخلق ميزة واضحة، وتلبية أهدافك. وفيما يلي بعض الأنشطة الأساسية التي يمكن أن تساعدك على اتخاذ هذا القرار. خيارات العصف الذهني استخدام أدوات الإبداع مثل العصف الذهني. عكس العصف الذهني وStarbursting لاستكشاف المشاريع التي يمكن أن تعمل لتطوير الميزة التنافسية. توجه لتبادل الأفكار الخاصة بك مع الإشارة إلى بيان مهمة المنظمة، ولكن، وهذا يتوقف على دورك في المنظمة، والنظر في مدى يجب أن يكون مقيدا بذلك. دراسة الفرص والتهديدات حدد تحليل SWOT لديك بعض الفرص والتهديدات الرئيسية التي تواجهها. استخدام هذا كنقطة انطلاق، طرح الأفكار وسائل إضافية لتعظيم فرص الخاص بك، والحد من التهديدات الخاص بك، أو ربما حتى تتحول التهديدات بك إلى فرص. حل المشاكل ويمكن لنهج حل المشكلة أيضا أن تساعد في هذه المرحلة. إذا كانت مشكلتك هي أنك لا تحقيق أهدافك، واسأل نفسك كيف يمكنك التأكد من أن لديك. (اذا كان الجميع في مجال عملك تجد صعوبة في التعامل مع مشكلة معينة، فإنك قد كسب ميزة تنافسية من خلال التعامل معها). على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في زيادة الخاص بك تقييمات رضا العملاء في صناعة تعاني من العلاقات مع العملاء الفقراء، ونقطة الانطلاق الخاص بك هو "رضا منخفضة." طرح الأفكار لماذا هذا هو الحال، وخلق الخيارات الاستراتيجية التي من شأنها زيادة رضا. أدوات مثل تحليل السبب الجذري. 5 أسبابه. وأعربت عن تقديرها رسالتك يمكن ان اعطيكم بعض آفاقا جديدة مثيرة للاهتمام على هذه المشاكل. المرحلة 3: تقييم وتحديد الخيارات الاستراتيجية المرحلة النهائية لتقييم الخيارات الاستراتيجية بالتفصيل، واختيار تلك التي تريد تحقيقها.

Comments